الرئيسيةfree birdس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاكف: الإخوان يوافقون على ترشيح جمال مبارك للرئاسة.. ونشترط أن يغادروالده السلطة أولا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 359
العمر : 28
العمــــــل :
الهوايـــــه :
الأوسمــه :
توقيع المنتدى :
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

مُساهمةموضوع: عاكف: الإخوان يوافقون على ترشيح جمال مبارك للرئاسة.. ونشترط أن يغادروالده السلطة أولا   الأربعاء ديسمبر 03, 2008 3:32 am



قال محمد مهدى عاكف، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة توافق على ترشيح جمال مبارك رئيسًا لمصر، بشروط أهمها أن يكون والده قد ترك السلطة أولاً.
وأضاف فى حوار لموقع «إخوان ويب»، الناطق بلسان الجماعة باللغة الإنجليزية، أن الإخوان يوافقون على ترشيح جمال كمواطن لأنه له الحق الدستورى فى ذلك، ولكن بعد أن يترك والده مبارك القصر الجمهورى، لنرى إذا كان الشعب سيختاره، دون تأثير من نفوذ والده، رئيسًا لمصر أم لا.
وتابع: «أعتقد أن جميع الناس يتفقون معنا فى رفض مسألة الخلافة ولاسيما نقل الحكم إلى جمال مبارك، خصوصًا بعد تعديل الدستور من أجل إدخال مواد مصممة من أجله، ونحن اعترضنا عليها، لذلك إذا كان يريد ترشيح نفسه للرئاسة فينبغى أن يترك والده القصر الرئاسى أولاً».
وطالب عاكف النظام المصرى بالجلوس مع قيادات الجماعة لمصلحة مصر، قائلاً: «أرجو منهم أن يجلسوا معنا، لأننا لا نسعى لمصالح شخصية، وليست لدينا شروط للتواصل أو التفاهم مع أى مسؤول فى الدولة، ومصلحتنا هى مصلحة هذا البلد وهذا الشعب».
وأشار إلى أن الجماعة تسعى فى الوقت نفسه، إلى التواصل مع كل القوى السياسية والمجتمع المدنى لوضع خطة وطريقة نستطيع من خلالها تحسين ومساعدة الأمة للخروج من المأزق الذى تعانى منه.
وقال عاكف: «جماعة الإخوان المسلمين لديها القدرة على الاحتواء والاستماع إلى جميع الناس والتحدث معهم، ونحن لن نتنازل عن مبادئنا ولن نتنازل عن مشروعنا، وهو مشروع يقوم على الإسلام والتاريخ»، مشددًا على أن الجماعة وأعضاءها جزء من المجتمع المصرى، وتضم التجار والطلبة والموظفين، «ونحن نطالب أعضاء الجماعة دائمًا بإصلاح الجماعة دائمًا بإصلاح أنفسهم وعائلاتهم حتى يتحقق إصلاح المجتمع».
واتهم عاكف النظام المصرى بالانحياز للمشروع الصهيونى فى التعامل مع الفصائل الفلسطينية، وقال: «هناك العديد من الملاحظات على أداء وزارة الخارجية وجهاز المخابرات، ويجب التعامل مع الشعب الفلسطينى كله وليس مع فصيل ضد آخر»، لافتًا إلى أنه أبلغ إسماعيل هنية، رئيس وزراء الحكومة المقالة، فى آخر اتصال معه، بأن يحقق التطلعات الفلسطينية، وألا يتنازل عن حقوق الشعب الفلسطينى، وأن يدافع عنها بأى وسيلة.
وأضاف: «نتطلع إلى أن يكون لدى الإخوان فى فلسطين جدول أعمال واضح من أجل تحرير بلدهم».

_________________

...كلمه المنتدى : منتديات أصحاب ترحب بزوارها وأعضاءها الكرام ونتمى ان ينال المنتدى اعجابكم...

....عايز تبقى مشرف .......... اتفضل ........... قسم طلبات الإشراف....


...اثبت وجودك معنا فى منتديات أصحاب ... شارك ولو برد واحد فقط ... شاركونا فى انماء المنتدى...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://as7ab.dahek.net
 
عاكف: الإخوان يوافقون على ترشيح جمال مبارك للرئاسة.. ونشترط أن يغادروالده السلطة أولا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
as7ab.dahek.net :: منتديات أصحاب العامة :: القســـــــــــــــــــــم العــــــــــــــــــام :: الأخبار والسياسة-
انتقل الى: